Berlarut larut menuntut taqlid dan mengharamkan talfiq itu sungguh sangat lucu. Itu merupakan bid'ah didalam agama.
Saya berlepas diri dari perpecahan fiqhiyyah dan perpecahan kepemimpinan yang melalaikan da'wah persatuan.
Kedua perpecahan ranah itu adalah sama-sama bid'ah yang tercela.
وضعت التقليد الأعمى لأحد
لأن ذلك كذبة و بدعة .
فمن قال عن وجوبه ومعه يحرم التلفيق فهو من المخالفين علي أقوالهم و أفعالهم وحقيقة ملتهم.
وكنا نحن الآن في موسم غزوة سياسية. لا أريد أن أمد الجدال أو النقاش حتي نسيت نظام الدين.
التفرق الفقهية والرئاسية كلاهما بدعة مذمومة.
ولذلك اعتزلت منهما.
عفوا يا شباب. كأنك لم تفهم عن أصول الدين .
إن كثرة انتزاع هذه الأمة لا يمكن ايجابه بالأحكام الفقهية،لأن الأحكام الفقهية ليست بتسمية الأصول الدينية ولكنها فرع من فروعها.
ولأن الفقه نفسه يشتمل الاختلافات.
ولا يمكن ايجابه بعلم التفسير ولا غيره لأن تلك العلوم ظنية من علم النظرية.
ولذلك يحتاج أن يتعلم علم الحقيقة لتضمين طبيعة الدين لإيجاد مخرج من النزاعات.
الم نسمع أن الله تعالي يقول إن الحكم إلا لله.. وما اختلفتم فيه من شيئ فحكمه إلي الله ؟
هذه هي الحقيقة.
Saya berlepas diri dari perpecahan fiqhiyyah dan perpecahan kepemimpinan yang melalaikan da'wah persatuan.
Kedua perpecahan ranah itu adalah sama-sama bid'ah yang tercela.
وضعت التقليد الأعمى لأحد
لأن ذلك كذبة و بدعة .
فمن قال عن وجوبه ومعه يحرم التلفيق فهو من المخالفين علي أقوالهم و أفعالهم وحقيقة ملتهم.
وكنا نحن الآن في موسم غزوة سياسية. لا أريد أن أمد الجدال أو النقاش حتي نسيت نظام الدين.
التفرق الفقهية والرئاسية كلاهما بدعة مذمومة.
ولذلك اعتزلت منهما.
عفوا يا شباب. كأنك لم تفهم عن أصول الدين .
إن كثرة انتزاع هذه الأمة لا يمكن ايجابه بالأحكام الفقهية،لأن الأحكام الفقهية ليست بتسمية الأصول الدينية ولكنها فرع من فروعها.
ولأن الفقه نفسه يشتمل الاختلافات.
ولا يمكن ايجابه بعلم التفسير ولا غيره لأن تلك العلوم ظنية من علم النظرية.
ولذلك يحتاج أن يتعلم علم الحقيقة لتضمين طبيعة الدين لإيجاد مخرج من النزاعات.
الم نسمع أن الله تعالي يقول إن الحكم إلا لله.. وما اختلفتم فيه من شيئ فحكمه إلي الله ؟
هذه هي الحقيقة.
Tidak ada komentar:
Posting Komentar